لقمة وصفة – لطريقه الصحيحه لعمل لقمة القاضي الذهبيه و المقرمشه مع سر تشكيل الكور المتساويه

لقمة أو لقم القاضي ، كما يسميه بعض العرب ، هي واحدة من تلك الحلويات المصنوعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. يصب اهتمام معظم الناس على الفور عندما يسمعون العجين المقلي العميق.

تعود الوصفة إلى فترة العصور الوسطى المبكرة والخلافة العباسية في القرن الثالث عشر ، حيث تم ذكرها في العديد من كتب الطهي الموجودة في ذلك الوقت ، بما في ذلك كتاب الطبيب الذي يُطلق عليه اسم “القاضي القاضي” luqma).

ما هو لوكما أو لقمة القاضي؟ lokma (التركية) ، والمعروفة أيضًا باسم luqma (العربية: لقمة) ، loukoumádes (اليونانية: λουκουμάδες) ، وأسماء أخرى بلغات أخرى ، هي معجنات مصنوعة من الخميرة والخميرة والعجين المقلي العميق ، غارقة في شراب أو العسل ، المغلفة في بعض الأحيان مع شراب أو العسل أو المكونات الأخرى.

اللقيمات – لقيمات– هي حلوى شهيرة مع العرب. المصريون واللبنانيون والسوريون والأردنيون يسمونها “لقاضي القاضي” ، وهم يصنعونها بطريقة مختلفة تمامًا عن دول الخليج ، رغم أنهم جميعًا يبدون متشابهين.

مسببات لقمة أو لقمة القاضي.

اللقمة تعني “الفم” أو “اللقمة” ، من اللغة العربية لقمة اللقمة. في اللغة العربية ، تترجم كلمة العوامة إلى “أن تطفو” أو “نجاة”. هذا يرجع إلى حقيقة أنه عندما المقلية ، العجين ينتفخ ويطفو على سطح النفط. لقم القاضي ، يترجم حرفيًا باسم “قاضي الفم”.

ما هو أصل لقمة أو لقمة القاضي؟
كل ثقافة لها دورها في هذه الحلوى الحلوة المتواضعة. تنبع النسخة الأصلية من العراق ، وأصبحت شعبية في وقت لاحق من قبل الأتراك (lokma) ، والعرب (zalabyieh) ، لكنها أثرت أيضًا على وصفات مماثلة في اليونان (loukoumades) ، وفرنسا (beignet) ، وشمال إفريقيا وكل بلد حول البحر المتوسط والشرق الأوسط.

انتشرت المعالجة المعسولة في العديد من الثقافات ، مع الإشارة إليها من قبل المؤرخ المشهور عبد اللطيف البغدادي في أوائل القرن الثالث عشر. وصفها المفهرس الضخم للثقافة المصرية بـ “لقاضي القاضي”.

من الواضح أن لقم القاضي أصول مختلطة. يعتبر أقدم حلوى مسجلة في العالم. في اليونان القديمة ، تم تقديم كرات العجين المقلية العميقة هذه إلى الفائزين في الألعاب الأولمبية اليونانية.

كان الشاعر اليوناني Callimachus أول من ذكر أن كرات العجين المقلية العميقة كانت غارقة في العسل ثم خدمت للفائزين كـ “رموز عسل”.

على مر السنين ، انتشرت هذه الوصفة نفسها في جميع أنحاء العالم القديم. تم إعداد الاختلافات المحلية في اليونان وتركيا ومصر والدول القديمة الأخرى أيضًا.

الاختلافات في اللقمة (لقمة القاضي)
في الدول العربية
اليوم ، في دول الخليج ، توابل اللقيمات أحيانًا بالهيل أو الزعفران. في بلاد الشام ، يطلق عليهم العوامة (عوامة) وفي مصر بزلابية (زلابيا).
في تركيا
Lokma هو الغذاء الرئيسي للمأكولات التركية والمنغولية. يتم تقديمه بدون أي شراب حلو أو عسل. تم طهيه من قبل طهاة القصر في الإمبراطورية العثمانية لعدة قرون وتأثرت بالمطبخ من بلدان أخرى من بلدان الإمبراطورية العثمانية السابقة في البلقان والشرق الأوسط والقوقاز.

في تركيا ، لها معنى احتفالي ولا تستهلك عمومًا كحلوى يومية. تقليديًا ، بعد أربعين يومًا من وفاة شخص ما ، يقوم أقرباء وأصدقاء المتوفى بطهي lokma بكميات كبيرة ويقدمون إلى الجيران والمارة.

يقوم الناس بتكوين طوابير للحصول على طبق وتلاوة من أجل روح المتوفى في المقابل بعد تناول اللوكما. يباع أيضا من قبل الباعة المتجولين خلال المهرجانات.

في اليونان وقبرص
في اليونان وقبرص ، يتم استدعاء lokma في صيغة الجمع loukoumádes (λουκουμάδες) و lokmádes (κμάδεςοκμάδες) باللغة اليونانية القبرصية.

عادة ما تتبل مع القرفة في شراب العسل ويمكن رشها بخفة مع مسحوق السكر. Lokum يسمى zvingoi (σφίνγο () من قبل اليهود اليونانيين ، الذين يصنعونهم كما يعامل هانوكا. من المحتمل أن مصطلح “الإسفنج” ، من اللغة العربية في الأصل ، كان في الأصل اسم معجنات بيزنطية قديمة ، واستخدم لاحقا من قبل الرومانيين كاسم لوقما.

بدائل من لوكما حول العالم
توجد أنواع مختلفة من العجين المقلي مع شراب في البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط وجنوب آسيا ، من ستروفولي إيطالي (والأكثر تشابهًا في التحضير للوكما) والزيبول إلى الجاليبي الهندي وجولاب جامون.

كيف تصنع لقمة (لقمة القاضي)
أفضل جزء من هذه الحلوى ، بخلاف الذوق ، هو حقيقة أن المكونات هي مكونات أساسية لدى كل شخص في مخزنها ، وبالتالي لا يلزمك شراء أي مكونات خاصة.

المفهوم بسيط ، عجين خميرة مقلي بالزيت ثم غمس في شراب بنكهة. يشرب النكهة القياسية بماء زهر البرتقال أو ماء الورد أو الليمون المشتبه بهم المعتادون في الحلويات الشرق أوسطية.

بعض الوصفات تسأل عن اللبن ، والبعض الآخر عن مسحوق الخبز والحليب. تستخدم دول الخليج الدقيق والخميرة الجافة والزعفران والهيل فقط.

كرات العجين المقلية ليست حلوة ، لذلك يجب سكب شراب الحلوة فوقه أو كرات العجين المنقوعة فيه.
يختلف المظهر الدقيق للوكما. بعض الناس يحضرون كرات العجين المستديرة بينما يقوم الآخرون بإعداد أصناف دونات مطبوخة بنفس الطريقة.

بغض النظر عن الطريقة التي تقرر بها تشكيل لقمتي القاضي ، أنا متأكد من أنه سيذوق طعمه بنفس القدر.

تم التحقق من صحة هذه الوصفة من قبل خبيرنا في المطبخ العراقي نوال نصر الله. نوال ، وهي باحثة وكاتبة في مجال الأغذية ، حائزة على جوائز ، وهي مؤلفة كتاب الطبخ النهائي عن المطبخ العراقي المسرات من جنة عدن.
لقمة (لقمة القاضي)
وقت الإعدادية 1 ساعة
وقت الطبخ 30 دقيقة
وقت الراحة 1 ساعة و 15 دقيقة
الوقت الكلي 1 ساعة و 30 دقيقة

لقمات القاضي ، وتسمى أيضا lokma باللغة التركية أو loukoumádes في اليونانية ، هو المعجنات المصنوعة من الخليط المقلي وغارقة في شراب أو العسل في بعض الأحيان ، الشهيرة في دول الخليج ومصر ودول المشرق.

بالطبع: الحلوى.

المطبخ: عراقي ، شرق أوسطي ، تركي ، نباتي
الوجبات: 6 أشخاص
المؤلف: نيتا Ragoonanan.

مكونات للعجين.

• 2 كوب منخول الدقيق
• 3 ملاعق طعام من نشا الذرة
• ½ كوب ماء دافئ عند 95 فهرنهايت
• ملعقة صغيرة ملح
• الزيت النباتي للقلي

للخمر.

• 2 ملعقة طعام دقيق
• 1 ملعقة صغيرة من السكر الناعم
• 1 ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة النشطة
• ¼ كوب ماء دافئ

للشراب.

• 1 كوب ماء
• 2½ كوب سكر
• ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج
• ملعقتان كبيرتان من ماء الورد
• عدد قليل من خيوط الزعفران.

معدات
• موقف خلاط

تعليمات
خميرة
1. اخلطي الدقيق والخميرة والسكر والماء.
2. قم بالغطاء واتركه دافئًا وخالي من السحب لمدة 20 دقيقة.
عجينة
1.في وعاء الخلاط ، قم بخلط الدقيق ونشاء الذرة.
2. حفر بئر في الوسط وإضافة الخميرة.
3. أثناء العجن بسرعة منخفضة ، أضف الماء تدريجياً.
4. بعد دمج الماء ، أضف الملح ودلك على سرعة متوسطة لمدة 5 دقائق.
5.غطي الوعاء بقطعة قماش واترك العجينة ترتفع في مكان دافئ وخالي من السحب لمدة ساعة.

شراب مركز.

1. أثناء ارتفاع العجين ، قم بإعداد الشراب.
2. اخلطي السكر والماء وعصير الليمون وماء الورد والزعفران.
3. اطبخ على نار متوسطة لمدة 10 دقائق قبل إيقافها واتركها تبرد.

القلي.

1.تسخين كمية كبيرة من النفط في مقلاة عميقة إلى درجة حرارة 350 فهرنهايت
2. لكمة العجينة ، ثم ، باستخدام ملعقة صغيرة ، غُطيت سابقًا بالزيت ، خذ قطعة صغيرة من العجين ، وشكل كرة وتُضاف إلى زيت الطهي.
3.تقلى كرات العجين لبضع دقائق ، مع التحريك باستمرار مع مقشدة أو ملعقة ، حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا.
4. تأكد من الحفاظ على درجة حرارة الزيت عند 350 فهرنهايت.

طلاء.

1. نقع اللقمة الساخنة مباشرة في شراب بارد.
2.السماح لامتصاص وتصريف في مصفاة أو على رف الأسلاك إذا لزم الأمر.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *