بسبوسة وصفة – طريقة عمل بسبوسة في المنزل وسر نجاح بسبوسة سهلة وطرية

البحث عن الكمال ، بسبوسة المصري على الطراز المصري يتوقف هنا! هذا الجهاز ناعم للغاية ، كثيف ، لم يسبق له مثيل على الإطلاق ، ولذيذ في الفم. ينافس بسهولة متجر المعجنات. زائد … وشملت وصفة الفيديو!

إذن ما هو بصبوسة؟

إن بصبوسة الذي يترجم حرفيا “مجرد قبلة” (aaaaawwwww) ، هو في الأساس “كعكة سميد شراب” ، مع نكهة زبدانية بارزة ، وهي قوام رملي مبهج ، مصنوع بدرجة عالية من الرطوبة مع دش غني من شراب السكر.

نشأت في مصر ، ولكنها تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ​​تحت أسماء وأشكال مختلفة مثل: نمورة ، حريصا وريفاني على سبيل المثال لا الحصر. لذلك ، على الرغم من أنها تتشابه في كونها عبارة عن علاج قائم على السميد منقوع في شراب ، فإنها تميل إلى أن تختلف في النكهة والملمس والنزاهة من بلد إلى آخر.

إنهم مثل أبناء العم أكثر من توائمهم. بعض الوصفات تستدعي البيض ، والبعض الآخر يضيف اللبن. يضيف البعض جوز الهند ، بينما يعتمد البعض الآخر على الحمضيات أو التوابل أو المياه الزهرية للحصول على نكهة. يجرؤ البعض على الزبدة أو الزيت ، بينما يوجد آخرون في معسكر السمن. البعض يدور حول زغب الكيك ، بينما البعض الآخر كثيف وغامض.

كل شيء رائع في حد ذاته ، ولكن اليوم ، نحن نركز على النوع المصري. الشخص الذي نشأته ولديه سمعة عالمية تسبق طعامه الشهي! الشخص الذي يدل على كل ما هو حلو في الحياة إلى الحد الذي توجد فيه أغنيات مصرية شهيرة.

تلك التي لديها زوار مصر مدمن مخدرات مدى الحياة. عندما زارنا أصدقاؤنا من كندا في مصر في الربيع الماضي ، وقعوا في حب بسبوسة كثيرًا ، لدرجة أنهم اضطروا لاستعادة بضعة كيلوغرامات من قيمتها في الوطن.

في بعض الأحيان مغطاة في المكسرات ، ورحب دائما دمية من eshta (كريم clotted على غرار الريف).

اهم الاشياء اولا.

مكونات بسبوسة وصفة :

• سميد (ويعرف أيضا باسم سميد باللغة العربية): هو قلب وروح بصبوصة. إنه ما يمنحها هيكلًا وهذا الملمس الرملي المميز. إنه نوع من الطحين المصنوع من القمح القاسي ويشيع استخدامه لصنع المعكرونة. يحتوي على نسبة عالية جدًا من الغلوتين ، وهو ما يفسر السبب في أن الكثير من البسبوسا يمكن أن تكون قاسية وتشبه الطوب. مع العلاج المناسب ، يمكن الحفاظ على تطوير الغلوتين إلى الحد الأدنى ، مما يؤدي إلى نتائج فائقة لينة. لهذه الوصفة ، فأنت تريد أن تلتصق بسميد طحن متوسط. تجنب السميد الناعم كما هو الحال بالنسبة إلى بسكوسة كاكير الخشنة ويجعلها جيدة أيضًا.

• السمن: إنها السمنة المفضلة هنا والجوهر الرئيسي لبسبوسة مصرية أصيلة. نظرًا لأن البسبوسة لا يحدث كثيرًا من حيث النكهة ، فإن طعم السمن يأتي حقًا. لذلك ستذوق بصبوصتك جيدًا كما هو الحال مع السمن ، لذا اختر العلامة التجارية التي تحبها أكثر. لا يمكن استبدال الزبدة هنا ؛ اختبرت بها وكان الملمس والنكهة خارج تماما. إذا كان يجب عليك ذلك ، يمكنك استخدام الزبدة الموضحة فقط. إليك برنامج تعليمي حول كيفية توضيح الزبد.

• جوز الهند المبشور غير المحلى (ويعرف أيضًا باسم جوز الهند المجفف): أعرف أن محل البسبوسة للحلويات لا يتذوقه مثل جوز الهند ، ولكن ثق بي في هذا … معظم البسبوسا التي كنت تتناولها تحتوي على جوز الهند ، لا تعرف ذلك. كمية جوز الهند هنا قليلة للغاية ، لذلك الطعم لطيف للغاية ، وإذا كنت لا تعرف أنه كان هناك ، فلن تكون قادرًا على اكتشافه. يضيف بعدًا للنكهة ، لن يكون موجودًا بدونه ؛ هذا شيء خاص “سمثين” لا يمكنك وضع إصبعك عليه. ابني يكره جوز الهند ، لكنه يذهب المكسرات لهذا بسبوسة. إذا كنت ضدها تمامًا ، فيمكنك تقليل المبلغ إلى النصف. على الرغم من أنني لا أوصي بحذفها ، فإن البسبوسة ستعمل بدونها.

• الحليب: نعم محلات الحلويات تصنعه بالحليب ، وليس اللبن مثل الكثير من الوصفات. البعض حتى جعلها مع الماء لخفض التكاليف. جربت الماء ، وأعمل جيدًا أيضًا ، لكنها تتيح لك نكهة السمن أكثر. لذلك إذا كان هذا هو ما تحب … المضي قدما واستخدام المياه.

• السكر: من الواضح.

• شراب السكر الثقيل: هناك نوعان من الشراب يدخلان في صنع البسبوسة. يذهب الشراب الثقيل إلى الخليط قبل أن يخبز ، ويستخدم الضوء في نقع البسبوسة المخبوزة. بواسطة شراب السكر الثقيل ، أقصد النوع الذي نستخدمه في الكنافة وبلح الشام والقطايف. لديها نسبة 2 إلى 1 من السكر إلى الماء واتساق شراب الذرة. إنه السلاح السري هنا ؛ ما يعطي البسبوسة أن الملمس لينة ، ضبابي ، تذوب في الفم. لديّ دائماً شراب بيغ باتش شوجر ، لذلك أنا فقط أستخدم بعضًا منه ، بدلاً من صنع نوعين مختلفين من الشراب في كل مرة أقوم بصنع البسبوسة. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنني حاولت أن أغتنم شراب الذرة الخفيف وكان يعمل جيدًا. إذن هناك خيار أسرع!

• شراب النقع الخفيف: يستخدم هذا الشراب لنقع البسبوسة المخبوزة. إنه ما يعطي البسبوسة قوامه العصبي ويخففه. هذا النوع من الشراب أرق بكثير من شراب السكر السابق. يحتوي على نسبة أعلى من الماء للسكر ، وبالتالي فهو أيضًا أقل حلاوة. ستجد أن معظم وصفات البسبوسة ، سوف تجعلك تُسكب شراب الغليان الساخن على البسبوسة الحارة ، ولكن هنا نخالف القواعد. يتسبب شراب ساخن في استيلاء البسبوسة على الصخور وتحويلها إلى مكان صخري ، لذا تأكد من تبريدها حتى درجة حرارة الغرفة.

الآن بعد أن وصلنا إلى قائمة المكونات بعيدًا … العملية هي في الواقع نسيم للالتقاء. انظر بنفسك!

تذكر عندما ذكرت كيف سميد مرتفع للغاية في الغلوتين. الآن ، هذه هي الطريقة التي نحميها من التطور. تحتاج إلى تلبيس كل حبة سميد من السمن الذائب لتسريبها ، لذلك عندما تضغط على المكونات السائلة ، فإنها لا تتطور بنفس القدر من الغلوتين. ويتم ذلك تقليديا باليد. عملية تسمى “bas” والتي ليست من المستغرب الأحرف الثلاثة الأولى من bas-bousa. أنا فتاة ملعقة وأجدها تقوم بهذه المهمة بشكل جيد ، لكنك تفعل ذلك.

في يذهب جوز الهند. هذا اختياري (ولكن ليس حقا) المكون. قبل إضافته ، أود أن أجعله أكثر دقة في معالج الطعام ، لذلك لا أحصل على خيوط طويلة واضحة في المنتج النهائي. بعد ذلك ، ستحتاج إلى ترك الخليط معلقًا حتى تحضير المكونات السائلة.

في كوب قياس ، يندمج الحليب والسكر وشراب السكر الثقيل معًا ، ثم يُطهى في الميكروويف حتى يصبح دافئًا.

ثم ضعيها معًا حتى تذوب حبيبات السكر تمامًا.

يذهب السائل إلى الجفاف …ثم تطوي في أي وقت مضى بلطف. لا تنس أننا نتعامل مع وحش غلوتين هنا كان يحاول ترويضه. لذا كلما قل التعامل مع الخليط ، كان ذلك أفضل. إن زيادة خلط الغلوتين تزيد من تطوير الغلوتين ، لذا فأنت تريد فقط الخلط حتى لا تبقى جيوب من المكونات الجافة.

الآن صب الخليط في وعاء للخبز تم تشحمه بالسمن … لا تستمع إلى أي شخص يخبرك بتدخين المقلاة بالطحينة. أكاذيب أكاذيب أكاذيب! لقد اختبرت ذلك بالفعل فيما كان على الأرجح مساري الحادي والخمسين وجعلته طعم البسبوسة مثل الطحينة. لذلك ما لم تكن تريد البسبوسة بنكهة الطحينة ، اذهب مع السمن. اضغط على المقلاة على العداد عدة مرات لتنعيمها.

ثم يبرد حتى يصبح الخليط متعرجاً. يجب أن يستغرق حوالي 15-20 دقيقة. تتيح هذه الخطوة للراحة للسوائل ترطيب وتوسيع حبيبات السميد ، مما يجعلها أكثر ملاءمة.

إذا كنت تحب المكسرات ؛ الذهاب المكسرات! من المحتمل أن يكون البندق هو الجوز الأكثر شيوعًا. بالنسبة لبعض الأشخاص ، لا يتم احتساب البسبوسة إذا لم تكن مغطاة بالمكسرات … لست من هؤلاء الأشخاص. تبريد ذلك كذلك ثم خبز!

عندما يخرج من الفرن ، سيبدو وكأنه أرض جافة في ذروة الجفاف. حتى تروي على الفور العطش مع شراب تمرغ ضوء بارد.

ونسيانها لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى تبرد قليلاً وتعطي حبوب السميد بعض الوقت لشرب كل الشراب وتنفخ وتصبح لطيفة وناعمة.

ثم استعد لتندهش من كيفية انزلاق السكين فيه مثل الزبدة. أنا أحب ذلك بينما لا تزال دافئة قليلاً … مع دمية من eshta على القمة. YUM!

مكونات بسبوسة.

للضوء امتصاص نقع:

• 250 غرام (1 1/4 كوب) سكر محبب
• 350 جرام (1 1/2 كوب) ماء
• ضغط صغير من عصير الليمون
لقاعدة BASBOUSA:
• 500 جم (3 أكواب) سميد أبيض مطحون (سميد بصبوسة)
• 150 غ (2/3 كوب زائد 1 ملعقة كبيرة) السمن ، ذاب
• 50 جرام (1/3 كوب معبأة) جوز الهند المبشور غير المحلى (ويعرف أيضًا باسم جوز الهند المجفف) (اختياري ولكن موصى به للغاية ؛ يمكن تقليله)
• 150 غ (2/3 كوب) من الحليب كامل الدسم
• 100 غ (1/3 كوب) شراب السكر الثقيل (وصفة أدناه ؛ يمكن استبداله بـ Big Batch Sugar Syrup
• 250 غرام (1 1/4 كوب) سكر محبب
• 2 ملاعق كبيرة من السمن ، للفرشاة على البسبوسة (اختياري)
• 150 جرام من المكسرات النيئة ، مثل البندق أو اللوز ، مبيضة ومفرومة خشنة (اختياري)
• إيشتا طازجة (كريمة مخفوقة بالريف) ، لتقديمها ، اختياري
بالنسبة لسكر السكر الثقيل: (بما فيه الكفاية لإنتاج الـ 100G SYRUP الذي تم استدعاؤه في الخليط ؛ ولكن ما زال الوزن قبل الإعلان)
• 70 جرام (1/3 كوب) سكر محبب
• 40 جرام (ملعقتان كبيرتان وملعقتان صغيرتان) من الماء
• قطرة من عصير الليمون.

تعليمات لجعل ضوء نقع امتصاص:

1. ابدأ بجعل الشراب لأنه يحتاج إلى تبريد حتى درجة حرارة الغرفة قبل الاستخدام. في قدر متوسطة الحجم ، يُمزج السكر والماء مع عصير الليمون.

2. ضع القدر على نار متوسطة الحرارة. حرك المزيج برفق مع ارتفاع درجات الحرارة ، واحرص على عدم وضع أي حبيبات سكر على جانبي المقلاة. استمر في التحريك حتى يذوب السكر تمامًا. يُمزج المزيج على النار حتى يغلي بالكامل ، ثم يُرفع عن النار على الفور. ضع الشراب جانبًا ليبرد تمامًا قبل الاستخدام.

لجعل قاعدة بسبوسة:

1. اضبط رف الفرن على الموضع الأوسط وسخن الفرن إلى 210C / 410F. دهن مقلاة مدورة 34 سم (13 بوصة) مع السمن ؛ اجلس جانبا.

2.في وعاء متوسط ​​، يُمزج السميد مع السمن الذائب مع التحريك جيدًا مع ملعقة مطاطية ، لطلاء حبيبات السميد بالسمن. من المهم للغاية التأكد من أن كل حبة مغلفة جيدًا ، لأن هذه الخطوة تقلل من تكوين الغلوتين الذي يمكن أن يؤدي إلى بصبوسة قاسية.

3.إذا رغبت في ذلك ، قم بمعالجة جوز الهند في معالج الطعام أو مطحنة التوابل حتى تصبح دقيقة جدًا. ضجة في خليط السميد / السمن حتى مجتمعة جيدا.

4. في كوب قياس آمن بأربعة أفران (أو وعاء صغير) ، اجمع بين الحليب وشراب السكر الثقيل (وصفة أدناه) ، والسكر. تسخينها في الميكروويف حتى دافئ جدا. حوالي 1 1/2 دقيقة. خفق الخليط جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا. للتأكد من أن السكر قد ذاب ، قم بغمس إصبعك في الخليط ، وفرك بين أصابعك ، وإذا كنت لا تشعر بأي حصى ، فمن الجيد أن تذهب.

5.اسكب خليط الحليب الدافئ فوق خليط السميد ، واستخدم ملعقة مطاطية ، انزلق بلطف حتى لا تبقى جيوب جافة من السميد. لا تخلط المزيج ، أو يمكن أن يصبح البسبوسة قاسيًا.

6. صب الخليط في المقلاة المعدة. اضغط على المقلاة فوق العداد عدة مرات لتنعيمها.

7.انقل المقلاة إلى الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة للراحة (ولكن لا تزيد عن ساعة واحدة) ، حتى يصبح الخليط سميكًا ولم يعد سائلاً سائبًا. إذا هزت المقلاة ، فلا ينبغي أن تهزهز. يرش المكسرات ، إذا استخدم ، على سطح الخليط ، مع الضغط عليه للالتزام.

8.يُخبز لمدة 22 إلى 27 دقيقة أو حتى يصبح سطح باصبوسا بلون بني ذهبي عميق.

9. بمجرد خروج البسبوسة من الفرن ، اسكب بسرعة شراب السكر الخفيف المبرد في جميع أنحاء البسبوسة. يجب أن ينقع الشراب في غضون بضع دقائق. بمجرد انقعها ، قم بتنظيف سطح البسبوسة بملعقتين كبيرتين من السمن ، إذا رغبت في ذلك.

10. السماح لتبرد في المقلاة لمدة 30 دقيقة على الأقل ، قبل تقطيع المربعات وتقديم. استخدم رافعًا مرنًا لإخراج المقابس من المقلاة. يقدم دافئ أو في درجة حرارة الغرفة مع إيشتا طازجة ، إذا رغبت في ذلك. تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق لمدة تصل إلى أسبوع واحد في درجة حرارة الغرفة. الحصص الفردية يمكن إعادة صياغتها لبضع ثوان في الميكروويف.

لجعل SYRY HEAVY SYRUP:

1.في قدر صغير إضافي ، يُمزج السكر والماء مع عصير الليمون معًا. تعيين على حرارة عالية. حاول تجنّب التحريك أثناء ارتفاع درجات الحرارة لمنع حدوث التبلور. حالما يتعلق الأمر بالغليان ، قلل الحرارة إلى درجة منخفضة واتركها على نار خفيفة لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح سمك الشراب سميكًا ويقلل إلى 100 جرام (1/3 كوب).

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *